30‏/10‏/2010

فوائد الشاي


فوائد الشاي الاسود
1. الشاي الأسود مفيد لشرايين القلب
تناول الشاي الأسود الخالص يؤدى إلى تحسين وظائف القلب والدورة الدموية.
2. أكدت دراسات سابقة على فوائد الشاي المتعلقة بأمراض العظام أيضا إذ أثبتت الدراسات أن تناول الشاي يقي من هشاشة العظام.
3. الشاي الأسود يخفض نسبة هرمون التوتر
ذكرت دراسة أن تناول الشاي الأسود يومياً يمكن ان يساعد على التخفيف من مستويات هرمون يفرزه الجسم بشكل طبيعي، لوقف التوتر ومكافحة الالتهابات.
4. الشاي يخفض الكوليسترول
أكد الدراسات بأن شرب الشاي الأسود يمكن أن يقلل من مستوى الكولسترول الضار في الدم ومن خطر الإصابة بالأمراض والنوبات القلبية ، وفي دراسة أجريت على أشخاص تناولوه لمدة ثلاثة أسابيع ، لوحظ إنخفاض مستوى الكولسترول الضار لديهم بنسبة تتراوح بين ۷ و۱۰ في المئة.
5. الشاي لا يسبب زيادة الوزن لأنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية ، إلا إذا تمت إضافة السكر أو العسل عليه ، وكل متتبع لنظام حمية بهدف تخفيف الوزن يعرف أن إنقاص 250 سعرة حرارية في اليوم يعني إنقاص كيلوغراما خلال إسبوعين تقريباً ، وهنا يأتي دور الشاي بين الوجبات.
6. يستخدم في علاج مرض السكري حيث يقول الخبراء أن الشاي هو أبسط وأرخص انواع الغذاء العلاجية لتنشيط عمل الأنسولين ، إذ أثبتت دراسات علمية بانه يزيد من نشاط هذا الهرمون الى ۱۵ مرة، كما يدرأ الشاي الأخضر والأسود وقوع مضاعفات لمرض السكري
7. وجد العلماء أن بعض المكونات الموجودة في الشاي الأسود تهاجم البكتيريا الضارة في الفم والتي تسبب أمراض اللثة والتسوس وغيرها ، كما يعرقل الشاي الأسود ، أو بعض مكوناته ، قدرة بعض أنواع البكتيريا التي تعيش في الفم على تكوين تجمعات سوس مع نظائر بكتيرية أخرى ، وبالتالي تقليص تجمعاتها المسببة لأمراض اللثة والأسنان.


إذاً عليك بالشاي
واترك عنك المشروبات الغازية الضارة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بجميع وجهات النظر
فلا تبخلوا بتعليقاتكم